آخر تدوينة في الموقع

محمد أبو الحسن طاهر — 17 أبريل، 2014

عندما بدأت هذه المدونة في عام ٢٠١١ لم يكن لدي أي طموح في تحويلها إلى مشروع تجاري بأي شكل من الأشكال، وكل ما وددت فعله هو الكتابة عن الألعاب بأسلوب شخصي وبعيد عن رسمية المواقع الكبيرة. بالإضافة، لطالما رأيتني سيء في الكتابة الاحترافية، وهو ما جعلني لا أكتب لمواقع مثل ترو جيمنج أو زيباد بشكل منتظم وأكتفي بالكتابة اليومية هنا.

عندما بدأت العمل على ألبوم World 1-2 (المسمى على هذا الموقع) لم أكن أحلم بإنشاء دار نشر موسيقية بأي شكل من الأشكال. فكرة الألبوم كانت بسيطة: أردت الاحتفال بمناسبة مرور عام على المدونة، ولأنني أحب الموسيقى أردت إصدار ألبوم قصير قد يكلفني مبلغاً من المال لكنه لن يكون عبء ثقيل علي سنوياً. هذه هي الفكرة باختصار — ألبومات قصيرة سنوية من بعض ملحنين ألعاب الفيديو الذين أحبهم.

ما حصل هو أنني راسلت العديد من الملحنين، البعض منهم معروف والآخر محبوب لدي، وكلما حصلت على موافقة من ملحن ذهبت لمراسلة ملحنين آخرين، إلى أن وصلت إلى ملحن ألعاب كابتن ماجد Keiji Yamagishi والذي قرر أن يصدر ألبوم منفصل خاص به معي. هذا الأمر جعلني أفكر: إذا كان لدي كلاً من World 1-2 وألبوم Keiji، أين سأضعهم؟ مجرد مدونة عربية صغيرة وغير معروفة قد لا يكون بالأمر اللائق، مما دفعني إلى إنشاء Koopa Soundworks، وهي صفحة على موقع Bandcamp أردتها أن تحتوي جميع الألبومات التي أصدرها مستقبلاً.

في نوفمبر ٢٠١٣، غيرنا الاسم إلى Brave Wave لأن الاسم الأول ينتهك أحد شخصيات نينتندو، وفي يناير من هذا العام تم تسجيل Brave Wave كشركة حقيقية في اليابان، بإدارة مني ومتابعة من Alex Aniel في اليابان، وإشراف كامل من Manami Matsumae (ملحنة ميجا مان) و Keiji Yamagishi (ملحن كابتن ماجد) على الألحان ومستوى الجودة بشكل عام.

كيجي ياماغيشي يعمل الآن على لعبة من تطوير WayForward بالإضافة إلى Eirik Suhrke (ملحن Spelunky) وChipzel (ملحنة Super Hexagon)، تحت إشراف مباشر مني ومن مخرج اللعبة، بالإضافة إلى عمله المتواصل على ألبومه الخاص. هذا ما أركز عليه الآن في Brave Wave: إصدار ألبومات موسيقية بالإضافة إلى تقديم خدمات تلحين الألعاب، وهو الأمر الذي جعلني أبتعد عن قراءة مقالات الألعاب بشكل يومي، مما يعني عدم القدرة على تحديث المدونة كما بالسابق — والآن، اليوم، وأنا أكتب هذه المقالة، أعرف تماماً بأنني لا أملك الوقت لتحديث المدونة كما اعتدت.

شكراً لكل من دعم المدونة بأي شكل من الأشكال. أنا ممتن بالوقت الذي منحتموني إياه في السابق لقراءة كل ما أكتب هنا، وحاولت جاهداً أن أمارس القراءة والكتابة هنا، لكن وجود وظيفتين هو أمر يحتاج  وقتي وانتباهي بالكامل مما يمنعني من تحديث المدونة كما أريد. هذا أمر يؤسفني، وأعتذر لكل من كان يتابع المدونة وما أكتبه هنا. لإبقاء ذكرى المدونة حية بيننا، سأقوم بتوفير t-shirts تحتوي على الشعار بأسلوب مرح. لا أعلم متى لكنني سأكتب عنها في حسابي على تويتر.

إلى كل من استمر بتقديم دعم مالي للمدونة رغم انقطاع تحديثي لها: سأقوم بإرسال جميع ألبومات Brave Wave مجاناً إلى الأبد. شكراً على الثقة، وأتمنى أن ألبي ما تحبون في Brave Wave.

مع خالص الحب،
محمد أبو الحسن طاهر

Brave Wave Team